مواطنة: على جماعة الحوثي سرعة اعادة جواز المدير التنفيذي للمنظمة والكف عن تقويض الحريات

أوضحت مواطنة أن ما تعرض له مديرها التنفيذي يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي تهدف لتقويض فضاء الحريات بشكل عام، ومن ذلك مضايقات ممنهجة تستهدف المنظمة بشكل خاص وتزداد حدتها يوماً بعد يوم..

August 30, 2017
عبد الرشيد الفقيه
عبد الرشيد الفقيه

الاثنين – (07 مارس 2016) – صنعاء

قالت منظمة مواطنة لحقوق الانسان إن على جماعة الحوثي سرعة إعادة جواز سفر مديرها التنفيذي عبد الرشيدالفقيه الذي اعترضته عناصرها التي تسيطر على مطار صنعاء الدولي وصادرت جواز سفره الجمعة الماضية، 4 مارس 2016.

واستنكرت مواطنة الايقاف التعسفي المؤقت للفقيه من قبل عناصر جماعة الحوثي في المطار والتحقيق معه أثناء عودته من العاصمة الأردنية عمان حيث شارك في مؤتمر دولي تضامني مع الصحفيين اليمنيين بتنظيم من الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين ومشاركة عدد من المنظمات الدولية.

وأوضحت مواطنة أن ما تعرض له مديرها التنفيذي يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي تهدف لتقويض فضاء الحريات بشكل عام، ومن ذلك مضايقات ممنهجة تستهدف المنظمة بشكل خاص وتزداد حدتها يوماً بعد يوم.

ودعت سلطات الامر الواقع الحوثية إلى رفع قبضتها والكف عن خنق الحريات المدنية والسياسية والتوقف الفوري عن انتهاك حقوق الانسان وخرق القانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وشددت المنظمة على أن كل السلوكيات “المزعجة” ومحاولات الإعاقة والإسكات التي تتعرض لها لن تثنيها عن مواصلة عملها في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والدفاع عنها في اليمن والانحياز المطلق لأصوات الضحايا ورفع قضيتهم.