المتوكل تلقي كلمة في البرلمان الأوروبي وتلتقي عدد من المسؤولين الأوروبيين

تحدّثت المتوكل عن الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة هذه الغارات والمعاناة التي تخلفها لدى عائلتهم. وقالت: بالرغم من مطالبة جميع الأهالي بالتحقيق، إلا أنه لم يتم حتى الآن تحقيق من الحكومة في أي من تلك الحوادث، ولم يتلق أهالي القتلى والجرحى أي تعويض، ماعدا حادثتين..

September 25, 2017

الأربعاء – (28 سبتمبر 2016)

ألقت رئيسة منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، رضية المتوكل، في 30 يونيو الماضي، كلمة، أمام البرلمان الأوربي عن استخدام الطائرات بدون طيار في الحرب ضد الإرهاب وأثرها على حقوق الإنسان، كما قامت بعدة لقاءات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

وتحدّثت المتوكل عن الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة هذه الغارات والمعاناة التي تخلفها لدى عائلتهم. وقالت: بالرغم من مطالبة جميع الأهالي بالتحقيق، إلا أنه لم يتم حتى الآن تحقيق من الحكومة في أي من تلك الحوادث، ولم يتلق أهالي القتلى والجرحى أي تعويض، ماعدا حادثتين.

وأعقب زيارة رئيسة المنظمة للبرلمان الأوربي لقاءات مع منظمات أوربية عدة، منها منظمة (باكس)  الهولندية في الأول من يوليو 2016، وذلك في مدينة ( أوتريخت ) بهولندا.

و تم في اللقاء تقديم عرض من قبل رئيسة المنظمة عن الوضع في اليمن بشكل عام وعن عمل منظمة مواطنة والوضع الحقوقي في اليمن.

وفي الـ5 من يوليو 2016، عقدت المتوكل لقاءات مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي في بروكسل ببلجيكا، وهم: الممثل الدائم لألمانيا ستيفان كرسشكي، ومسؤول مكتب اليمن في  خدمة العمل الخارجي الأوروبي ويليم برينكمان، ورئيس القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن رومان بليكوا، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن السفير بتينا موشايدت.

وتم في اللقاءات مناقشة الوضع الحقوقي في اليمن، وانتهاكات الأطراف المختلفة، وعمل منظمة مواطنة، وضرورة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات جميع الأطراف، وكذلك فرص السلام الممكنة.